من أين لك هذا؟

أخي الفاضل أنت تتكلم في احداث آخر الزمان بشكل غريب حيث انك تحدد أسماء من سوف يتولى من الخلفاء وتواريخ توليهم وتواريخ وفاتهم وتفصل في ذالك بشكل غريب علمآ أنك تتحدث عن احداث لم تقع بعد وتسمي ذلك اسقاطات.ماهي مصادرك؟ وهل هذه الصادر صحيحه؟ ارجو الافاده منك في ذالك ولك جزيل الشكر.

الامر سهل ان شاء الله ، فرسول الله صلى الله عليه وسلم حدث في يوم واحد بحديث اخبر فيه الصحابة عما كان وعما يكون وماهو كائن الى قيام الساعة فكان اعلم الصحابة احفظهم ولم يصلنا هذا الحديث بنص واحد كالقران وانما وصلنا على شكل احاديث منفصلة عددها تقريبا 2000 حديث.

فإذا قمنا بجمع تلك النصوص فيمكننا بعد ذلك ان نرتبها لنعلم النص الاصلي لخطبة الرسول عن الفتن والملاحم ونعمل ذلك بتفريغ الاحاديث الصحيحة التي لها علاقة بالفتن والملاحم من كتب الحديث.

فنبدأ بالبخاري ومسلم والترمذي والنسائي وابوداود وابن ماجة والموطأ وصحيح ابن خزيمة وصحيح ابن حبان ومصنف عبد الرزاق ومصنف ابن ابي شيبة والجامع لمعمر بن راشد وجميع كتب المسانيد والاجزاء الحديثية والمعاجم المسندة، وبعد جمع جميع تلك النصوص نقوم بترتيبها.

وبعد ان قمت بذلك وتم ترتيب النصوص سهل علي ان احدد الفترات التقريبية للفتن، ولما بدات بالبحث في الاشخاص المعاصرين عمن يمكن ان يكون والد المهدي استوقفني الحسين بن طلال الذي له ولد اسمه عبد الله فقمت بعمل تجربة كالتالي:

اذا افترضت ان عبد الله هذا هو والد المهدي فهل ستنطبق جميع نصوص الفتن التي لها دلالات زمنية، وهذا كن عام 1418هـ تقريبا، لكن وقتها لم يكن قد ولد عبد الله الثالث لكن تطابقت جميع النصوص مع بعضها البعض. 

ولتبسيط الامر لدينا ما يلي:
اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم ان الله سيؤخر امته نصف يوم اي 500 سنة وبما ان الالف قد مضى فاذن ستؤخر حتى 1500هـ يقينا وهذا لا يختلف عليه اثنان ثم اخبر الرسول عن ثلاثة خلفاء هاشميين وهم الجابر والمفرج وذو العصب الذين سيحكمون جميعا 40 سنة، اذن 1500-40 = 1460هـ فمعنى ذلك ان من سيستخلف قبل هؤلاء الثلاثة سيموت عام 1460هـ.

ولقد اخبر الرسول عن فاتح بيت المقدس الذي سيمكث فيها 14 سنة، أي:

1460هـ -14 سنة = 1446هـ ، اذن سيفتح بيت المقدس عام 1446هـ ويملك 40 سنة واسمه عبد الله، فنقصت مدة لبثه في القدس من مدة حكمه اي أنقص 14 من 40 والنتيجة انه سيبدأ ملكه عام 1420هـ.

لذلك قلت ان عام 1420هـ سيشهد تملك عبد الله الثاني وليس الامير الحسن وهذا ما حدث فعلا ، فتحقق بذلك ان احتمال ان يكون عبد الله الثاني هو فاتح القدس احتمال كبير.

وعندما عدت للخلفاء الذين ذكرهم الرسول صلى الله عليه وسلم فان الرسول يبدأ بذكر المهدي ثم القحطاني ثم المفرج ثم المهدي الثاني، اي اننا امام رجلين يلقبان بالمهدي: الاول يملك 40 سنة والثاني يملك 7 او 8 او 9 سنوات.

اي ان هناك رجلان يلقبان بالمهدي الاول لقبه المهدي واسمه عبد الله ويملك 40 سنة ويموت وياتي بعده خلفاء والثاني لقبه المهدي واسمه محمد و يملك 7 او 8 او 9 سنوات ينزل زمنه المسيح ولا خلفاء بعده ، اقول هذا لتبسيط الامر.

ولما بحثت عن النجم ذو الذناب، أستوقفني ما وقع عام 1908م عند سقوط قطعة من مذنب على تنغوستا، وبحثت عن المذنبات المعروفة والتي ظهرت مع ولادة المسيح 9 قم فكان المذنب الوحيد الممكن هو مذنب هالي والذي سيظهر عام 1485هـ.

ولما بحثت هل ينطبق ظهور هذا المذنب مع النجم ذو الذناب المذكور عند خروج المهدي من خراسان تاكد لي انه هو، فالمهدي محمد يخرج من خراسان عام 1484هـ ويظهر المذنب عام 1485هـ، فهذا دليل ثاني على ان عبد الله قد يكون هو فاتح القدس.

ثم جاء الدليل الثالث وهو ان من تكلم عن مدة مكث دولة اسرائيل على انها اربع دورات كل دورة 19 سنة، اي انها 76 سنة، ومع عدم اعتقادي بصحة هذا الكلام اذ لم اجد ما يسانده في التوراة والاناجيل ومخطوطات قمران، الا انني قلت بانه حسب هذا القول فان فتح القدس سيكون بعد (1947+76=2023م اي بعد 24 سنة من تملك عبد الله وحسب ما سبق فانها عند السنة 26 من حكمه.

الدليل الرابع رؤيا دانيال التي حيرت العلماء وهي مدة الـ 45 سنة فلما قلنا بان الرجس سيكون في المكان المقدس اي الهيكل سيكون مكان المسجد الاقصى فان الـ 45 سنة هي زمن رحمة اسرائيل وهي بعد وعد الاخرة: ("فاذا جاء وعد الاخرة ليسوؤا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا عسى ربكم ان يرحمكم") فربطت بين قول الله تعالى "عسى ربكم ان يرحمكم" وبين قول دانيال "طوبى".

اذن الـ 45 سنة هي من 1446هـ الى 1491هـ الى السنة التي تلي بيعة المهدي، فتحقق اذا ان تلك السنوات هي يقينا بين فتح بيت المقدس وبيعة المهدي لا سيما ان هناك قولين في مدة حكم عبد الله الثاني وهما 40 سنة و39 سنة فالفارق هنا سنة والفارق هناك سنة.

الدليل الخامس تركت ذلك كله وجمعت مدد الخلفاء منذ المهدي عبد الله حتى المهدي محمد فكانت:

- 40 سنة المهدي عبد الله
- 20 سنة الجابر او المنصور
- 10 سنوات اختلاف واقتتال لكن هي 4 سنوات حتى هلكة العرب و 6 سنوات خروج المهدي محمد من خراسان
- 7 او 8 او 9 سنوات مدة المهدي محمد
* أي 79 سنة المجموع.

ولما بدأتها بملك عبد الله الثاني فانها وصلت الى 1420هـ + 79 = 1499 هـ وهي موافقة لما سبق.

ثم جاء الدليل الاشد أثارة وهو متى يولد المهدي ومن هو أبوه، فقلت على فرض ان ابوه عبد الله الثاني فان ولادة المهدي يجب ان تكون بين عامي 1420هـ و1460هـ وهي مدة ملك وخلافة عبد الله الثاني، فجمعت النصوص الداله على عمر المهدي عند خروجه فكانت الاقوال التالية:

60 سنة، 52 سنة، 51 سنة، 50 سنة، 40 سنة، 30 سنة، 18 سنة

ولما قلنا ان المهدي سيبايع عام 1490هـ حسب الافتراضات السابقة فان احتمالات ولادته هي:

1490 - 60=1430هـ وهذا مضى ولم يلد محمد
1490 - 52=1438هـ
1490 - 51=1439هـ
1490 - 50=1440هـ
1490 - 40=1450هـ
1490 - 30=1460هـ
1490 - 18=1472هـ وهذا القول باطل لان المهدي يكون شابا عند خروجه والشاب بين 30 - 40.

فعلى جميع هذه الاقوال فان والد محمد المهدي هو عبد الله الثاني.

ثم تركت ذلك كله وبحثت عن عبد الله(الثالث) الذي سيخرج من خراسان فهو سيستخلف 40 سنة وسيموت وعمره 60 سنة اي ان عبد الله الثالث هذا غير الاول والثاني، وعند جمع النصوص التي تدل على زمانه فيتبين انه سيموت قبل بيعة المهدي بسنتين اي عام 1488هـ.

وبما انه سيموت وعمره 60 سنة اذن سيولد حوالي عام 1428هـ وفعلا ولد لعلي بن الحسين ولد سماه عبد الله، اذن لم يعد هناك مجال للسكن والكسل.

فتركت ذلك كله وبدات دراسة النصوص من جديد من الصفر ولما اعدت ترتيبها وجدت انها بنفس الترتيب السابق ولما بحثت فترة المهدي اتضحت الامور اكثر وهذه تحتاج لشرح مطول.

هناك 3 تعليقات:

  1. اتمنى ردك ايه الشيخ

    ردحذف
  2. ما رايك برد الشبخ العرعور على الشيعة حين قالوا على السنة بأنهم( ليسوا رجال ...راجع الردإن لم تعرفه) وهل يليق بأهل الدين قول كلام كهذا؟

    ردحذف
  3. نتمنى دلك وأبايع جلالة الملك عبدالله الثالث على أمل أن يظهر منقد للآمه يخرجها من هدا الضياع

    ردحذف