ماهي عقيدتك؟

اخي الفاضل انا طويلب علم مسلم وأخاف الله ان يدخلني النار بسبب ذنوبي ومعاصيي الكثيرة لكن اجد انه من الواجب علي ان انشر ما توصلت له بعد سنين كثيرة من طلب العلم ولقاء المشايخ.

واما مسألة السنوات فهي المشكلة التي أحاول ان أقربها لطالب العلم وهي كيف لنا كمسلمين ان نتكلم عن سنوات هي من علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله.


والجواب هو في جمع نصوص الحديث النبوي وأحاول الان تقريب المسألة الى القارئ واعود فأقول ان من الواجب على اهل العلم تمحيص مايقوله أمثالي حتى يبينوا للناس الحق فيما نقول.

لكن بالنسبة لي  فانني بعد بذل الجهد والاستعانة بالله كغيري من طلبة العلم انهيت من جمع نصوص الفتن والتي بعد جمعها واسقاطها على التاريخ المعاصر المقروء بعين الحق لا بالهوى والتعصب.

نجد اننا قد شارفنا نهاية فتنة الاحلاس التي بدأت عام 1334هـ بعد خروج الخليفة الهاشمي الحسين بن علي فيما يسمى خطأ بالثورة العربية الكبرى والصحيح انها كانت من تدبير السلطان عبد الحميد بعد اللقاء السري الذي تم بينه وبين الشريف حسين.

وبعد ذلك قام بنو اسرائيل بالقضاء على الخليفة العثماني وبدأت المرحلة التي وصفها الرسول بالحكم الجبري القسري والذي نشهد اخر فصوله مع بشار الاسد والاعراب في الجزيرة العربية.


هناك تعليق واحد:

  1. فعقيدتي انني اؤممن بالله تبارك وتعالى وباسماءه الحسنى وصفاته العليا فليس كمثله شيء ولله الاسماء الحسنى والله قد استوى على العرش يسمع ويرى ويوحي امره الى ملائكة لا يعصون الله ما امرهم ويفعلون مايؤمرون وهم ذوي اجنحة مثنى وثلاث ورباع والله خلقهم من نور يسبحون الله الليل والنهار لا يفترون يسوقون الكفار الى جهنم والمؤمنين الى الجنة مع كل واحد منها سائق وشهيد ولما قال الله لهم اني جاعل في الارض خليفة قالوا في النهاية لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت السميع البصير وقد خلق الله تعالى ابليس من نار السموم من قبل ان يخلق ادم واسكنه في الفردوس ثم بعد ان اهبطه منها الى ادنى الجنة بعد ان رفض ان يسجد لادم ثم وسوس ابليس لادم فعصى ادم واكل من الشجرة المحرمة فكانت سببا لخروجهما من الجنة واهباطهما الارض فنؤمن ان الله ابتعث الى الارض انبياء ورسلا اصطفاهم من البشر على العالمين واوحى اليهم ان يعبدوا الله وحده ولا يشركوا به شيئا وانزل معهم الكتاب فانزل الله تعالى بواسطة الملاك جبرائيل الكتب السماوية القران والانجيل والزبور والتوراة التي كتبها الله بيديه واعطاها لموسى من غير واسطة ونؤمن ان العلماء ورثة الانبياء فالصحابة والتابعين ومن تبعهم باحسان هم نقلة الاسلام الينا نقلوه على اتم وجه وكما سمعوه من غير تبديل او احداث لكن نقلت لنا السنة مفرقة بينما نقل القران مكتوبا في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ونحن نفهم القران والسنة كما فهمه الصحابة والتابعين ومن تبعهم ونؤمن بالخلفاء الراشدين المهديين انهم اثنا عشر وهم ابو بكر وعمر وعثمان وعلي والحسن بن علي وهارون الرشيد والباقي سياتون في اخر الزمان وهم الامير والجابر والسفاح والمنصور والمهدي اخرهم الذي سيخرج في زمانه الدجال وينزل عليه المسيح عيسى بن مريم ليقتل الدجال معه كما نؤمن ان الامة ستمر بما مرت به اليهود والنصارى من الافتراق والاختلاف الا ان هناك فرقة واحدة ناجية هي ما كانت على منهج الرسول والصحابة والتابعين ومن تبعهم باحسان فهذه هي عقيدة السلف الصالح اصحاب الحديث
    وصلى الله على محمد وعلى اله وسلم

    ردحذف