من وين جبت هذا الحكي يا شيخ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...بعد جمع النصوص من الكتاب والسنة واقوال السلف الصالح والتي تتعلق بالفتن والملاحم واشراط الساعة واعتماد الحديث الصحيح منها وما يجوز الاستشهاد والاعتبار به ثم اعادة ترتيبها على ما تدل عليه الفاظها دون الاخذ بما كان شائعا خطا بين بعض المفسرين والعلماء.

ثم النظر في واقع هذه الامة واشخاصها وما قد وقع مما اخبر عنه الله عز وجل في كتابه او الرسول صلى الله عليه وسلم والنظر الى ما لم يقع منها والنظر في واقعنا الحالي والسؤال هل في واقعنا ما يدل على بدأ الفتن الكبرى ام لا؟ وخصوصا بعد حادثة الحرم المكي حيث "يُبَايَعُ رَجُلٌ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، وَلَنْ يَسْتَحِلَّ هَذَا الْبَيْتَ إِلا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ".

وقد وقع ما اخبر عنه رسول الله وقد تبين للناس عامهم قبل عالمهم ان اولئك الماسكين زمام البيت الحرام قد ظهر منهم الاستحلال المذكور في الحديث ثم بدأ يقع على ايديهم او بسببهم ما اخبر عنه الرسول صلى الله عليه وسلم كذلك ظهور المجوس بسببهم في ايران والعراق والشام والاتفاق بين المجوس وبني اسرائيل على استهداف هذه الامة والنيل من مقدساتها الكبرى كالمسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الاقصى.

وظهور الرأيات السود في خراسان(المجاهدين في أفغانستان وباكستان) والمجاهدين في بيت المقدس وولاية عبد الله الثاني للحكم شرق نهر الاردن وظهور الصفات التي اخبر عنها الرسول صلى الله عليه وسلم فيه والتي ستجعله يُهدى لقتال اليهود بعد تدميرهم للمسجد الاقصى.

وولادة عبدالله بن علي بن الحسين والذي تتوافق ولادته وتملك عمه عبدالله الثاني مع النصوص التي اخبرت عن الخلفاء الثلاثة الهاشميين الذين سيحكمون اخر الزمان وهم القائم(عبدالله) والجابر(ابنه) والسفاح(ابن اخيه) وهم ثلاثة صالحون.

ثم ظهور السفياني لقتال ابنه الاخر(وهو المهدي محمد) الذي بحسب النصوص سيخرج من جرش هاربا الى خراسان ثم بعد 30 سنة سيخرج لقتال السفياني وذلك كله بعد عمران بيت المقدس على يد ابيه عبدالله ونزول الخلافة الارض المقدسة على يد ابيه كذلك ثم مجيئ الخلفاء الثلاثة المذكورين والتي ستقع في زمنهم فتن السراء و الدهيماء والتي تموج موج البحر.

ثم ظهور المهدي لانهاء تلك الفتن التي عصفت بهم حسداً من الرافضة الذين يزعمون ان المهدي منهم (العلج الحسيني الايراني) والذي سيخرج من ايران لقتال الهاشميين بعد موت عبدالله في زمن ابنه الجابر.

ثم خروج عبد الرحمن المغربي لنصرتهم ثم انقلابه عليهم وقتاله لهم ثم خروج السفياني لقتالهم بعد ان يقع الاختلافان بينهم ثم توليه لبلاد الشام والعراق مدة ثلاث سنوات والهدنة الاخيرة بينه وبين الروم لقتال الهاشميين.

وذلك كله مذكور في كتب السنة لكن ما وقع به بعض اهل العلم من ترتيب النصوص ترتيبا غير موافق لسياق النص والاسقاطات الخاطئة على الظاهرين في ازمانهم كما فعل الشيعة الذين تمسكوا بكون المهدي من نسل الحسين مثلا وتغافلوا عن كونه سيأتي من نسل الحسن كما فعل اليهود من قبل اذ تناسوا ان خاتم الانبياء سيكون من نسل اسماعيل وليس من نسل اسحاق ابني ابراهيم عليهم الصلاة والسلام.

هناك تعليق واحد:

  1. لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى
    وهذا ما درسناه في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة

    ردحذف