هل نحن على يقين أن عبد الله الثاني ملك الأردن هو والد المهدي؟

من فضل الله تعالى علينا أن بعث فينا رسوله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم الذي تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك ومن فضله تعالى أن بشرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بـمحمد بن عبد الله الذي هو آخر خليفة من خلفاء المسلمين الذي سينشر الإسلام في الأرض.

ولما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أسماء الخلفاء وألقابهم خلفاء آخر الزمان فإننا أصبحنا على يقين اليوم أن محمد بن عبد الله المهدي سيولد من عبد الله الثاني وسأبين أدلة ذلك بنصوصها قريبا ونحن قد نشهد ولادته قبل عمران بيت المقدس في احد الأعوام التالية:  

1433هـ 1434هـ 1438هـ 1439هـ 1440هـ 1444هـ.

وعلى هذا فان ام المهدي المنتظر هي الملكة رانية اما ان ولد بعد هذا التاريخ بحسب الاقوال الاخرى والتي تقع بين عامي 1450هـ و1460هـ فان والدة المهدي ستعرف في حينه.

أما الاقوال الباقية والتي هي 1464هـ 1468هـ 1472هـ والتي نعلم منها ان والده هو عبد الله الثالث بن الامير علي اخو الملك عبد الله الثاني والذي ولد عام 1428هـ فانه بعد استعراض الادلة الواردة في نصوص الفتن فانها تنقض هذه الرواية. 

أي اننا اليوم نرى باعيننا والد المهدي وهو ملك الاردن عبد الله الثاني والله اعلم فهي بشرى جديدة لنا بقرب انتشار الاسلام في الارض وفتح اوروبا وارض المشرق.

هناك 28 تعليقًا:

  1. يا اخي على اي نص استندت وعلى اي حديث؟ وهل تطلق الاراء على انها حقائق؟ الدليل لو سمحت ولا تقل لي راجع الملاحم والفتن انا اريد ان اقرأ شي مستند الى دليل قوي اما اذا كان توقع قل اتوقع ولا تجزم فلا يعلم الغيب الا الله.

    ردحذف
  2. هالكلام مبني على حسن الظن ولا التنجيم ولا ايش بالضبط

    ردحذف
  3. كلام فارغ
    المهدي لا يعلم إلا بخسف الجيش ببيداء المدينة

    ردحذف
  4. طيب يا أخي المعروف ان الهدي لا يعرف حتى تظهر علاماته وتقرب خلافته..اليوم انت قلت هالحكي بكرا بيتولد ولد للملك وبيسميه محمد والناس بتحتفي فيه على انه المهدي عليه السلام ...!!!!..يعني رب العالمين اخفى سره حتى يقضي أمرا كان مفعولا وتريد اقناعنا بأن المهدي سيكون ابن الملك عبد الله ...حتى لو كان الملك عبد الله هو فاتح القدس ونأمل به خيرا إن شاء الله ..لا أظن انه والد المهدي لان من الطبيعي أن يخلف الابن اباه ولكن المهدي المنتظرلا يكون باحثا عن خلافة ولا منخبا من قبل الناس بل شخصا عاديا يعرف أنه المهدي من بعض علاماته ومن نداء السماء يتبعه ويبايعه الناس.. ليتك تستطيع اقناعي بما تقول لكن لو عرف المهدي الان لاقتتل الفاسقون على قتله وقتل ابيه..والله أعلم( مجرد أفكار في رأسي ولا نبتغي الفتنة إنما نقاش بناء يوصلنا الى بر الصواب..اسأل الله الهداية لنا ولكم

    ردحذف
  5. عم تتخيل كتير عمو2 مارس، 2012 7:33 ص

    قصة جميلة ... لازم نقراها قبل النوم ....
    اخي على الأقل إذا بدك تحكي شي بالمستقبل يجب عليك وضع آية من القرآن أو حديث ... أنت تتكلم وكانه شي أكيد .
    عم تعمل دعاية للملك الثاني مثلا ......

    ردحذف
  6. ياسين العجلوني لايهم ان استمعت وتفهمت او اعترضت بما يزين لك في نفسك فمدونتك ونظرياتك للاسف انها اسقاطات لاتربي الاموثق الفتن والسلوك المنهجي الخاطي ولذلك انصحك ان قبلت او على نفسك فلا ارجوا ان يستمع لما تقول اي شخص لانك بعيد عن الفكر والنظر الصحيح ...........

    ردحذف
  7. لو انك قرأت لوجدت أن المهدي يظهر أثناء الحج وهو متعلقا بأستار الكعبة يبكي على حال الأمة ولم يقال انه ملك ابن ملك
    كما ذكرت !!!! ولا يعرفه الا علماء فكيف عرفته انت قبل 40 سنه!

    ردحذف
  8. لن انتظر المهدي ولن انتظر وعدي بل سوف اذهب الى احدى اراضي الجهاد لعل الله سبحانة وتعالى يتقبل مني. اخترت ارض اليمن وكل من يقرا كلامي من احبائي المسلمين ان يدعو.لي ان يسر الله لي مبتغاي.
    ابوناصر

    ردحذف
  9. يقول الله جل جلاله ((قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين)) فهذا الرجل يزعم قصصا مؤرخه بتواريخ محدده ولم اجد في حديثه ما يدل على منهج العلماء ..فكل العلماء يتبعون القول بالدليل اما هنا فلم اقراء اية ولا حديث ولا دليل ..اعطنا شواهد شرعية تؤيد ما تقول حتى لا يكون مجرد حديث للتندر ومدعاة للسخرية

    ردحذف
  10. ياخي انت تحكي في المستقبل كأنك تتكلم عن التاريخ

    يعني تفصيل عجيب للامور بالاسماء بالتواريخ !!!

    ردحذف
  11. يا اخونا لو اراد الله ان يطلع احد على الغيب لكان رسول الله صلى الله عليه وسلم ونقول لك هات البرهان على صحة كلامك

    ردحذف
  12. يا اخونا لو اراد الله ان يطلع احد على الغيب لكان رسول الله صلى الله عليه وسلم ونقول لك هات البرهان على صحة كلامك

    ردحذف
  13. hatou bourhanakoum in kountoum sadi9iin

    ردحذف
  14. يعني بتكون جدة المهدي يهوديه !!!!!!
    اللهم من اتخذ دينك لتملق الملوك فافضحه على الاشهاد
    اتق الله ترجم بالغيب وتتملق . المهدي تواترت الاحاديث بصفته وكيفية خروجه ومكان خروجه فاستح من الكذب فانت تكذب وتعرف انك تكذب وتعرف اننا نعرف انك تكذب .

    ردحذف
  15. لقد قلت كلاما خطير وكنت ابحث عنه منذ فترة واريد ان ابايع الملك فهل يترتب على هذتغيير جنستي

    ردحذف
  16. المهدي كذبه المقصود بها المسيح الدجال تتعلق الناس به وتصدقه حتى يدعي الالوهيه ويخدع الجهله الدين الاسلامي كامل واضح اوضح من الشمس فهمه الاعراب وامنو به والناس البسطاء والاميين

    ردحذف
  17. اين رد صاحب المدونة على التعليقات السابقة ---ام هو مجرد كلام ؟؟؟

    ردحذف
  18. اتق الله يا شيخ
    والله سوف يسألك رب العالمين عن ما تقول

    ردحذف
  19. الكثير من الاسئلة ولا يجيب عنها بشيء هداه الله

    ردحذف
  20. الا بسالك انَـَY̷̳̜̩̐̌̋O̷̳̜̩̐̌̋U̷̳̜̩̐̌̋ـَتَ خريج رياضيات او احصاء او من هذا الشي ..ياخي وش علاقتك مع التواريخ التي لم نقراها لافي الكتاب والا تبينت ‏في السنه

    ردحذف
  21. كانك يا شيخ كمثل من يقول هل والد المهدي هم ابو جهل ابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم !! يا شيخ هنالك امور اكبر واسمى ان نتوجه اليها من ذلك الذي تقول !

    ردحذف
  22. المهدي لايدري انه المهدي اصلا ماذا تركت اخبرت الناس قبل ان يولد

    ردحذف
  23. اصلا في الاحاديث المهدي لايعلم انه هو المهدي وليس حاكم ولاخليفه فكيف تقول انه سبولد وتخبر الناس عنه

    ردحذف
  24. والله انا حاسس ان الذى انت تقول علية المهدى ممكن هو الذى يدعى ويزعم انة من النبى ولكن اولياء النبى هم المتقون
    كما فى الحديث


    حدثنا يحيى بن عثمان بن سعيد الحمصي، ثنا أبو المغيرة ، حدثني عبد الله بن سالم ، حدثني العلاء بن عتبة عن عمير بن هاني العنسي، قال: سمعت عبد الله بن عمر يقول:

    " كنا قعودا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الفتن فأكثر في ذكرها، حتى ذكر فتنة الأحلاس فقال قائل: يا رسول الله وما فتنة الأحلاس؟ قال: هي هرب وحرب، ثم فتنة السراء ، دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني وليس مني وإنما أوليائي المتقون ، ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع ، ثم فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من يومه أو من غده" .
    والله اعلم

    ردحذف
  25. الحديث يقول يخرج رجل من أهل المدينة وهو المهدى وليس من أهل الأردن

    ردحذف
  26. استاعينو بصبر وصلاة على اشرف الانبياء اللهم صلي وسلم على نبيك محمد

    ردحذف
  27. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فقد وردت أحاديث صحاح بشأن المهدي عليه السلام، وأنه من أشراط الساعة، وأنه يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، وقد بين بعض هذه الأحاديث اسمه ونسبه، فعن ابن مسعود ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تذهب - أو لا تنقضي - الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي. أخرجه أحمد.

    ويقول صلى الله عليه وسلم في وصفه له: المهدي مني، أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً، يملك سبع سنين. رواه أبو داود والحاكم.

    جاء في التيسير بشرح الجامع الصغير للمناوي: أجلى الجبهة ـ بالجيم أي منحسر الشعر من مقدم رأسه: أقنى الأنف ـ أي طويله. انتهى.

    وعن أم سلمة ـ رضي الله عنها ـ قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه، وصححه الألباني.

    وعن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة. رواه أحمد وابن ماجه، وصححه أحمد شاكر والألباني.

    قال ابن كثير في كتابه النهاية في الفتن والملاحم: أي يتوب الله عليه، ويوفقه ويلهمه، ويرشده بعد أن لم يكن كذلك.

    ردحذف
  28. هل هناك عاقل يحدد 6 تواريخ مختلفة لحدوث شئ ما؟؟؟فهو يحدد ولادة المهدي ب6 تواريخ مختلفة

    ردحذف