سؤال وجيه..لا بد ان تجيب عليه بمنطقية..شكرا لك؟

من أين تأتي بكل هذه التفاسير والاستقراءات للمستقبل؟ وتسقط الغيبيات على الواقع والاشخاص؟ لابد ان يكون كلامك عليه دليل قاطع...ومن اين اتيت بقصة ان المهدي هو ابن ملك الاردن؟

حتى تقتنع بكلامي انصحك بما يلي اولا: ضع امامك اربعة كتب:
1- كتاب السنن الواردة في الفتن لابي عمرو الداني فيه 727 حديث
2- الفتن والملاحم لنعيم بن حماد فيه 2000 حديث
3- عقد الدرر في اخبار المنتظر
4- الفتن لحنبل بن اسحاق ، هذا اولاً.

ثانيا: بعد ان تجمع (كبداية فقط) جميع النصوص في هذه الكتب الاربعة (كبداية) ستخرج منها بفهم لترتيب الفتن والملاحم وقد يخالف ترتيبك للنصوص ترتيبي لها فالاخ الفاضل ابو سفيان صاحب منتدى الملاحم والفتن خرج بترتيب يختلف عن ترتيبي وانا (ياسين العجلوني) خرجت بترتيب ارى انه ادق واصوب من جمعه وقد سبقنا الدكتور وليد العاني في جمعها في كتاب لكنني جالسته قبل وفاته وبينت له اخطاء ترتيبه ايضا وحاولت الدخول الى منتدى الملاحم والفتن لابين لحبيبي ابو سفيان اخطاؤه.

على كل ، ستخرج انت بترتيب لنصوص الفتن والملاحم (نحو 4000 حديث بالمكرر) من هذه الكتب الاربعة (قلنا كبداية) ثم ادرس في التاريخ الاسلامي منذ مبعث النبي محمد صلى الله عليه وسلم في يوم الاثنين 8 ربيع اول 13 قه حتى تاريخ اليوم وافصل ما وقع من علامات الساعة عما ما لم يقع.

ثم قم بجمع اقوال علماء الفتن السابقين كابن كثير وغيره لترى ان كثيرا من اقوالهم لم تطابق الفتن التي وقعت ، دع عنك هذا ولناتي للمهم.

ضع امامك العلامات التي لم تقع الى الان (من جمعك) ، ثم افصل الاحاديث التي فيها ذكر للخلفاء وممدهم وابحث في الاسر الحاكمة التي حكمت بلاد الشام خاصة ابحث عن اسرة من ال البيت من نسل الحسن بن علي رضي الله عنه استولت على الشام (من خارجها طبعا) وفيها خمسة حكام وحكمت شرق الاردن (تقاتلون اليهود انتم شرقي النهر ...) (اذا نزلت الخلافة بيت المقدس ...) طبعا ستنزل من خارج فلسطين.

وابحث عن الملوك في هذه العائلة الذين يبتدئ اسمهم بحرف العين:
- (ع ـبد الله) الاول الذي سيؤسس حكم الاسرة في الشام
- (ع ـبد الله) الثاني الذي سينزل بيت المقدس
- (ع ـبد الله) الثالث الذي سيقاتل على جبل الذهب.

هذا من النصوص ، ثم ابحث في الازمنة التي ستخرج من النصوص وهي كالتالي: الامير يحكم 40 سنة ، الجابر والسفاح والمهدي يحكمون جميعا 40 سنة، اي 80 سنة المجموع.

ثم خذ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان الله اذن ان تؤخر امتي بنصف يوم (خمسمئة عام) ومعلوم انها اما حتى 500 هـ او حتى 1000هـ او حتى 1500هـ او حتى 2000هـ.

لكن بشرط الا يزيد مدة الزيادة في الامة على عمر اليهود والنصارى ومعلوم ان التوراة نزلت على موسى عام 1596قم وبعث المسيح عام 9 قم ، اذن يجب ان يكون عمرامة الاسلام على الاكثر بمقدار عمر امة اليهود ، اي 1587 سنة شمسية ، اذن الزيادة التي اخبر بها الرسول صلى الله عليه وسلم يجب ان تكون اقل من هذا لذلك رجحت انها 1500هـ.

طيب قلنا ان الامير يحكم 40 سنة والخلفاء الثلاثة (ومنهم المهدي) يحكمون 40 سنة ، اي ننقص من عمر امة الاسلام 1500هـ ننقص منها 80 سنة ، اي ان الامير سيبتدأ حكمه عام 1420هـ ويجب ان يكون اسمه عبد الله ، ويجب ان يكون في زمن اليهود.

لانه سيفتح بيت المقدس (من نص القران اذا جاء وعد الاخرة) فاذن هو عبد الله الثاني وليس الاول لان عبد الله الاول كان يملك القدس اما عبد الله الثاني فهو خارجها وسيقاتل لفتحها ، وبحسب النصوص سيمكث فيها 14 سنة اي بعد فتحها ثم يموت اي ستفتح عام 1446هـ.

على كل لندع هذا ونكمل ، من هو عبد الله الثالث؟ قلنا ان الخلفاء الثلاثة وهم الجابر والسفاح(عبد الله الثالث) والمهدي وهم الثلاثة صالحون سيملكون 40 سنة ، منها بالتقريب عشر سنوات للمهدي ، اي ان الاثنان الباقين سيملكون 30 سنة ، اي ان عبد الله الثالث (السفاح) سيموت بالتقريب عام 1490هـ ، ومن النصوص عمره 60 سنة قولا واحدا ، اذن سيولد بالتقريب عام 1430هـ ، فابحث في الاسرة القريبة من عبد الله الثاني عن مولود اسمه عبد الله ويولد بحدود عام 1430هـ ستجد عبد الله بن علي ولد عام 1428هـ.

الان يشترط بخروج المهدي (محمد بن عبد الله) ان يكون خروجه مع طلوع النجم ذو الذناب ونحن نعلم ان مذنب هالي (النجم ذوالذناب) يشترط فيه ان يطلع مع طوفان نوح اي عام 3351قم ومع هلاك فرعون زمان موسى اي عام 1596قم ومع ولادة المسيح عيسى بن مريم اي عام 9 قم(طبعا هذا القول الصحيح) وسياتي زمن خروج المهدي من خراسان اي عام 2061م 2062 م اي بين عامي 1484هـ و1485هـ فهل سينطبق ذلك الاسقاط مع هذا الثابت في علم الفضاء والمذنبات.

نعلم ان محمد سيخرج من خراسان مع شعيب بن صالح ويقاتل مدة 72 شهر اي ست سنوات اذن بين خروج المهدي من خراسان وبين بيعته بمكة 6 سنوات وهي تنطبق تماما ، اي انه سيخرج من خراسان عام 1484هـ وسيبابع في مكة عام 1490هـ فبينهما ست سنوات.

اذن قد خرجنا بثلاثة علامات تنطبق تماما مع الاسقاط وهي:
- الامير هو عبد الله الثاني سيملك عام 1420هـ
- السفاح وهو عبد الله الثالث سيولد عام 1428هـ
- المهدي سيخرج من خراسان عام 1484هـ
* كذلك عمر امة الاسلام 1500هـ (اقل من عمر امة اليهود).

والاخيرة خرجنا بها من حديث صاحب الحقل او البستان الذي استاجر اجراء فاستاجر اجراء مدة ست ساعات وهم اليهود ثم استاجر اجراء مدة اربع ساعات وهم النصارى ثم استاجر اجراء لساعتين وهم المسلمين ، اذن اجتمع لدينا ثلاثة علامات فمن هو محمد بن عبد الله المهدي هذا؟.

عند جمع الروايات التي تدل على عمره عند خروجه نخرج بالاقوال التالية :
60 سنة او 52 سنة او 51 سنة او 50 سنة او 40 سنة او 30 سنة او 18 سنة.

وقد اتفقنا (حسب الاسقاط) ان خروج محمد بن عبد الله من خراسان عام 1484هـ مع ظهور النجم ذو الذناب ، اذن سيولد بحسب تلك الاقوال في الاعوام:
- 1424هـ هذا ان كان عمره عند خروجه عام 1484هـ 60 سنة
- 1432هـ ان كان ابن 52 سنة عند خروجه
- 1433هـ ان كان ابن 51 سنة عند خروجه
- 1434هـ ان كان ابن 50 سنة عند خروجه
- 1444هـ ان كان ابن 40 سنة عند خروجه
- 1454هـ ان كان ابن 30 سنة عند خروجه
- 1472هـ ان كان ابن 18 سنة عند خروجه.

والقول الاخير باطل لاسباب سنذكرها لاحقا اذن من هو عبد الله هذا الذي هو والد المهدي؟ لا نجد الا عبد الله الثاني الذي (حسب الاسقاط) سيملك بين عامي 1420هـ و1460هـ ويموت بعدها فرجحت انه عبد الله الثاني.

ويضاف دليل جديد وهو ان جسم المهدي (الجسم اسرائيلي) والخلق عربي لان المهدي من ناحية الاب:
- هاشمي نسبة لهاشم بن عبد مناف والد جد الرسول صلى الله عليه وسلم
- فاطمي نسبة لفاطمة بنت رسول الله ام الحسن بن علي
- طالبي نسبة لابي طالب والد علي
- علوي نسبة لعلي بن ابي طالب
- حسني نسبة للحسن بن علي فهو من ذرية الحسن.

فهو من ال البيت بهذا الاعتبار وعبد الله من ذرية الحسن بن علي بن ابي طالب ، اما الام او الجدة والتي سياخذ منها صفة (الجسم اسرائيلي) (كانه من رجال بني اسرائيل) فهي اما من ناحية الام او من ناحية الجدة ، اي ان جدة المهدي ستكون منهم وقد علمنا ان عبد الله امه انطوانيت غاردنر.

فبهذا ينطبق هذا الاساط تماما مع عبد الله هذا فمحمد بن عبد الله المهدي امه زوجة عبد الله الثاني وانا ارجح انها رانية بنت فيصل الياسين وجدته هي ام عبد الله والده وهي انطوانيت غاردنر ، فبهذا نكون قد وصلنا الى مبدأ قصة ان المهدي ابن ملك الاردن والله اعلم.

هذا كما قلت بعد ان تتعب نفسك وتقرا تلك الـ 3000 حديث التي في تلك الكتب الاربعة ثم تجمع بينها فكيف بك عندما تقرا اغلب كتب الحديث المعروفة والبالغة نحو 7000 كتاب ، فانا انصحك بقراءتها جميعا ، ثم اخرج بفهم خاص بك ، ثم حاول ان تربطه بالتاريخ (علامات الساعة التي وقعت) وبالواقع (العلامات التي ترجح انها لهؤلاء الاشخاص الذين في زمانك) والتي لم تقع بعد وستقع فهي من علم الغيب والله اعلم بها.

هذا ملخص سريع لتبسيط الموضوع والموضوع يحتاج لدراسات اعمق من هذا بكثير لكن هذا العرض الموجز لتقريب الصورة على السائل والله اعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وازواجه وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

هناك تعليق واحد:

  1. الله يجزييك الخير يا شيخنا الفاضل
    اخوك اسامه الخالدي

    ردحذف