اين يولد المهدي المنتظر في المدينة او في مكه او في المغرب اريد اجابة مقنعه مع الادله الصحيحة؟

الراجح عندي انه يولد في عمان قرب مدينة جرش وقرب جبل البلقاء وسبب هذا الترجيح هو:

اولا: ضعف حديث مولد المهدي في المدينة المنورة 
ثانيا: لم يرد حديث صحيح في مكان مولد المهدي 
ثالثا: المهدي يولد قبل نزول الخلافة الارض المقدسة.

ونحن كما نرجح سيكون ابنا لعبد الله الثاني فمن باب اولى ان يولد في عاصمة الهاشميين التي ستنتقل الى القدس فالمهدي يخرج من اسرة هاشمية  انطلقت من مكة في عهد الشريف الحسين بن علي وحازت بلاد الشام على يدي ولديه فيصل وعبد الله "إذا رايت الشام مادبة رجل واهل بيته"، "ان لاهل بيت نبيكم امارات فالزموا الارض" ، ثم حكم منها الملوك الخمسة "اذا مات الخامس من ال بيتي فالهرج الهرج".

فالخامس هذا هو عبد الله الثاني وهو والد المهدي فالمهدي اذن سيولد في الشام ثم ياتي السادس وهو الجابر ثم ياتي السابع وهو عبد الله الثالث (الذي ولد في عمان عام 1428هـ) ثم عند موت السابع يقع الهرج (موته عام 1488هـ يموت غما قرب عمق حلب بعد ان يحكم 40 سنة بين عامي 1448هـ و 1488هـ) والهرج هذا هو على يدي السفياني الثاني ويقع بين اتباع المهدي وبين اتباع السفياني وينتهي عام 1490هـ بالملحمة العظمى.

واما ما يدل على ان المهدي لا يولد في مكة فهو الحديث الصحيح "عدتم من حيث بدأتم" وهذا الحديث موجه للهاشميين فهم بدؤوا من مكة عام 1334هـ وسيعودون اليها زمان الخليفة المنصور اليماني عام 1483هـ بعد مجيئ الخبر بهلكة العرب.

اي انه يقع بين عامي 1334هـ و 1483هـ فكيف يمكن للمهدي ان يولد في مكة وهم خارجها مدة 149 سنة فالمهدي سيولد في الشام في عمان قرب جرش وقرب جبل البلقاء وسيخرج منها مع عشرة رجال متجها الى المشرق الى ابن عمه (السفاح).

وسيشتركان في فتح بلاد المشرق حتى يصل الى اخره وسيبعث بملوك الهند مقيدين الى بيت المقدس قبل عام 1480هـ وهو الذي سيغزو جيشه الهند في الحديث الذي رواه ابو هريرة ووصف نفسه بانه المحرر.

ثم يضطر لترك قتال الروس والصينيين وهو في اخر المشرق ليتجه لانجاد الهاشميين في الشام وذلك عام 1484هـ فيخرج هو وابن عمه الهاشمي عام 1484هـ وسيقع الاقتتال على جبل الذهب بعد عام او عامين  اي بين عامي 1485هـ و1486هـ ثم يموت عمه السفاح ويرجع ابن عمه السفاح الى المشرق الذي سيحكم لسنتين فقط.

ثم يضطر المهدي لقتال السفياني الذي يتوجه اليه بنفسه ثم يهزم المهدي ويهرب الى الحجاز الى المدينة المنورة ثم الى مكة فلا يمكن ابدا ان يكون المهدي قد ولد في مكة او المدينة.

وقد نص الرسول صلى الله عليه وسلم انهم لا يعودون اليها الا على يدي المنصور اليماني  اي عام 1483هـ وهذا لا ينفي انها ستفتح خلال الاعوام القادمة لكنه ينفي تماما ولادة المهدي في المدينة المنورة او مكة.

هناك 24 تعليقًا:

  1. سلام عليكم شيخ ياسين : هل يمكن أن تذكر لي أسماء أولاد المللك عبد الله الذين هم موجودون الآن ولكم الشكر

    ردحذف
  2. اما انك متملق ومفتري تبحث عن التقرب لملك الاردن
    او انك جاهل تهرف بما الا تعرف
    احاديث ولادة المهدي بالمدينه تقول ضعيفه ولكن هناك احاديث حتى لو ضعيفه
    ولكن مكان ولادته بالقرب من جرش من وين استدليت عليها حتى حديث ضعيف غير موجود فيها

    نستدل بالحديث الضعيف لانه يحتمل الصواب ولا نستدل بكلامك اللي لايدعمه لاحديث ضعيف ولا غيره

    ردحذف
  3. يوجد فى اثار كثيرة ان المهدى يخرج من جهة الغرب من قرية يقال لها كرعة ، وبعد ذلك يهاجر الى المدينة ومكة ولذلك احتمال خروجه من جهة الغرب تعنى ان خروجه يكون من اليمن ، السودان ، لبيا ،المغرب الجزائر او تونس والله اعلم.

    ردحذف
    الردود
    1. المهدي يخرج من مكة كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم

      حذف
    2. الغرب أى مدينة الاسكندرية المضرية فهى أول الغرب وبها تقع أول الملاحم بقصد قتل المهدى بداية خروجه

      حذف
  4. صح ياشيخ
    يوجد في ليبيا

    ردحذف
  5. من عمان الا ليبيا كلام الشيح صح

    ردحذف
    الردود
    1. المهدي من الجزيزه العربيه يخرج من غرب المدينه المنوره مابين مكة المكرمة والمدينه المنورة بالنسبه للبيداء ارض بيضاء تقع غرب قرية الابواء التي فيها قبر ام الرسول صلى الله عليه وسلم مافيه مهدي غير واحد بس المسيح ابن مريم عليه السلام هو المهدي الحقيقي ايضا يخرج مع ابن مريم عليه السلام اصحاب الكهف والملعون ابليس الاكبر المسيخ الدجال يخرجهم الله عز وجل في يوم واحد هذا والله اعلم ..للمعلوميه لا يعرف مكان جبل اهل الكهف من الجن والانس غير ابن مريم عليه السلام ولذلك لقب بالمهدي لن الله عز وجل هداه الى سر خفي اي مكانهم هو الان موجود ويجعله الله سبب لكي يغضب المسيخ الدجال ويخرج...

      حذف
  6. وهوا مواليد ‏31.1.1988

    ردحذف

  7. عفوا لا احد يعلم عن المهدي من هو ؟ ومتى سيظهر ؟ امره خفي .

    ردحذف
  8. السلام عليكم


    ردحذف
  9. الاردن السيح الدجال هو في ارضيكم
    اما المهدي في الغرب والسيفياني في الشام
    والله اعلم

    ردحذف
  10. اللهم ارحمنا و اجعلنا ممن يزرعون أرضهم أو يرعون غنمهم أو يعضون على غصن شجرة على أن نتبع دعاة يلقون بالناس إلى أبواب جهنم فاتقو الله ولا تدعون علما أنتم به جاهلون من أنت لتحذ مكان خروج المهدي ما أنت بنبي ولا أنت بولي أو ممن يوحى إليهم

    ردحذف
  11. من مصر ولم يقع حديث بمكان مولدة

    ردحذف
  12. المهدي يظهر في المدينة وهو شخص يصلحه الله في لليله وليس كما تدعون

    ردحذف
  13. سؤال...في حديث الرسول ص عن خروج المهدي من المدينة الى مكه هربا...هل المقصود المدينة المنوره تحديدا....او ان القصد من المدينه....اي مدينه....والكل يعلم ان في العصر الحديث الذي نعيشه الان كثرت المدن ...والرسول اكيد كان يعلم بذلك...فهناك احاديث تفصيلية عن المهدي علاماته اسمه من ينصره من اعدائه من سيحاربه كيف سينتصر جيش الخسف حرب ضد الروم الخ الخ الخ...فهذا دليل على معرفته بانه هناك مدن

    ردحذف
    الردود
    1. ليس هناك بلد يدعى بالمدينة غير المدينة المنورة

      حذف
  14. اللهم اجمع امة محمد تحت رايه واحده ووحد قلوبهم في دين الحق اللهم امين

    ردحذف
  15. مدام انه سيخرج في المدينه ويهرب لمكه ..فلماذا نفترض انه مولود خارجها .
    الذي من كرعه .ليس المهدي .هذا اليماني . .

    واذقلنا غرب مكه يعني انه تهامي ولاشي اخر


    .

    ردحذف
  16. اتقي الله في نفسك كيف قررت مكان ولادة المهدي ولا يوجد حديث واحد عن ولادته.
    كل ماقيل عن المهدي انه يخرخ رجل من اهل المدينه هاربا الى مكهً .... لايوجد حديث عن خروجه من عمان
    لا اعلم متى يتوحد المسلمون كل شخص يريد ان يخرج المهدي من بلده لايهمكم نصرة دين الله ورفع الظلم عن المسلمين ????? اللهم وحد المسلمين اللهم وحد المسلمين وأنصر دينك وأرنا الباطل باطل والحق حق

    ردحذف
  17. نص جيد لكن لم افهم جيدا

    ردحذف
  18. جيددددددددد لكن لم افهم جيدااا

    ردحذف
  19. لا اله الا الله محمد رسول الله صل الله عليه وسلم تسليما كثيرا..

    ردحذف