فتنة السراء

زمن حدوثها؟
من عام 1463هـ إلى عام 1468هـ أو بعد وفاة عبد الله الثاني عام 1460هـ والله أعلم.

السراء لفظة ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم في حديث طويل هذا الحديث امتد من صلاة الفجر إلى صلاة المغرب اخبر فيه النبي صلى الله عليه وسلم عما كان وما هو كائن في زمانه وما سيكون إلى قيام الساعة، فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم فيه عن غيبيات ذكر بعضها بعض الأنبياء السابقين وخصه الله تبارك وتعالى بسردها سردا كالنظم يتبع بعضه بعضا، فما هي فتنة السراء؟.

من نصوص الفتن والملاحم مفهوم أنها سميت السراء لأنها تسر العدو، ورأي الشيخ ياسين العجلوني أنها تبدأ بعد وفاة الفاتح والباني لبيت المقدس.

وهذا الخليفة الذي يفتح بيت المقدس ويبنيه بناءا لم يبن مثله ويملك أربعين سنة هو عبد الله الثاني ملك الأردن حاليا، بدأ حكمه عام 1420هـ، وبإسقاط النص عليه فانه سيملك 40 سنة أو 39 سنة، ثم يموت وله بهذا من العمر 80 سنة أو 79 سنة، أي من المرجح والله أعلم موته عام 1460هـ، وبعد موته تقع فتنة السراء.

من هو قائد هذه الفتنة؟
قائدها هو رجل من الهاشميين من نسل الحسين بن علي رضي الله عنه يعيش في عراق العجم ولغته الأغلب أنها عجمية، أي انه يتقن الفارسية وتغلِب عليه.

لذلك ذكرته النصوص بلقب العلج، فإذاً هو العلج الحسيني، فكما قال النبي صلى الله عليه وسلم "يزعم انه مني"  فهو من نسل الحسين بن علي رضي الله عنه "وليس مني" لان أفعاله في أمة الإسلام شنيعة فهو احد الكذابين الثلاثين الذين يظهرون قبل الدجال.

ما سبب خروجه؟
يخرج بعد ولادة المهدي الحقيقي محمد بن عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال، فنحن نرجح والله اعلم ولادة المهدي عام 1444هـ (ضمن ستة أقوال) وخروج هذا العلج الحسيني بعد وفاة عبد الله والد المهدي محمد.

أي أن العلج الحسيني يخرج والمهدي عمره مابين 18 إلى 20 سنة وأرجح خروج العلج الحسيني عام 1463هـ أي وقتها يكون المهدي محمد شابا في أول شبابه.

ما سِر ادعاء العلج الحسيني انه المهدي؟ وهل يمكننا أن نطلق عليه لقب "مهدي الرافضة"؟
يدعي الحسيني انه المهدي بسبب الروايات الموجودة عند إخواننا الشيعة، فالشيعة عندهم روايات كثيرة تذكر هذا الهاشمي (العلج) وتذكر أفعاله وعندنا الرواية الصحيحة التي تؤكد خروجه وهي قوله صلى الله عليه وسلم : "يزعم انه مني وليس مني".

فهذا النص يؤكد انه من بني هاشم من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم لكن أفعاله المشينة جعلت النبي صلى الله عليه وسلم يقول عنه : "ليس مني إنما أوليائي المتقون".

فهو إذاً يدعي المهدوية بعد ولادة المهدي الحقيقي، وسبب ادعاؤه ذاك أن من لم يعتقد من الشيعة صحة مهدوية محمد بن عبد الله فأنهم يسقط في أيديهم عند رؤيته يكبر ويترعرع ويتناقل الناس أخباره فيرجع كثير من الشيعة إلى منهاج السنة المحمدية.

ويبقى من الشيعة ممن هو بعيد عن الحق من يعتقد أن المهدي لم يولد بعد، لذلك يضطر هؤلاء إلى الاجتماع على رجل من نسل الحسين بن علي تتحقق به الصفات الثابتة عندهم فيبايعونه ويقاتلون معه المهدي الحقيقي.

هناك 6 تعليقات:

  1. يا شيخ اسمعك تردد كثيرا جملة ( اخواننا الشيعة ) وهل من يسب الصحابة ويقذف في عرض امهاتنا امهات المؤمنين يستحق هذه الكلمه ( اخواننا ) لا والله اللهم العن كل من يسب اوليائك اللهم امين .......

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. "ويبقى من الشيعة ممن هو بعيد عن الحق من يعتقد أن المهدي لم يولد بعد، لذلك يضطر هؤلاء إلى الاجتماع على رجل من نسل الحسين بن علي تتحقق به الصفات الثابتة عندهم فيبايعونه ويقاتلون معه المهدي الحقيقي."

    ادرس العقيدة الشيعية ثم تكلم يا أيها " الداعية و المؤرخ " فإن الشيعة يعتقدون ( و أنا منهم ) بإن المهدي قد ولد و غاب عن الناس غيبتين منها الصغرى و الكبرى و لك أن تدرس الباقي و نحن الآن في الكبرى و كل من إدعى المهدية فهو كاذب و دجال و

    قال أبو عبد الله (جعفر الصادق) عليه السلام: ( يا محمد، من أخبرك عنا توقيتا فلا تهابن أن تكذبه. فإنا لا نوقت لاحد وقتا ) ( من وقت لك من الناس شيئا فلا تهابن أن تكذبه فلسنا نوقت لاحد وقتا ) ( كذب الموقتون، ما وقتنا فيما مضى، ولا نوقت فيما يستقبل ).. معجم أحاديث الامام المهدي ج3

    إقرأ أيها المؤقت للظهور و تب إلى الله توبة النصوح
    http://www.imamalmahdisigns.com/ar/Is_it_forbidden_to_time_Imam_Al_Mahdi_signs.html#.U9Avm_mE2y4

    ردحذف