"تدور رحى الإسلام على خمس وثلاثين أو ست وثلاثين أو سبع وثلاثين..." هل هي عام 1435هـ و عام 1436هـ و1437هـ؟ أم أن معناه ما ذكره العلماء؟

"أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ ، قَالَ : قُرِئَ عَلَى الْحَسَنِ بْنِ مُكْرَمٍ ، وَأَنَا أَسْمَعُ ، قَرَأْنَا عَلَى قَيْسِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْبَصْرِيِّ ، عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ رِبْعِيٍّ ، عَنِ الْبَرَاءِ بْنِ نَاجِيَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " تَدُورُ رَحَى الإِسْلامِ فِي خَمْسٍ وَثَلاثِينَ أَوْ سِتٍّ وَثَلاثِينَ ، أَوْ سَبْعٍ وَثَلاثِينَ , فَإِنْ يَهْلِكُوا فَسَبِيلُ مَنْ هَلَكَ وَإِنْ يَقُمْ لَهُمْ دِينُهُمْ يَقُمْ لَهُمْ سَبْعِينَ عَامًا " ، قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ مِمَّا مَضَى أَوْ مِمَّا بَقِيَ ؟ , قَالَ : " مِمَّا بَقِيَ " .

هذا الحديث فهمه اغلب العلماء انه يتحدث عن فتنة عام 35هـ وأنا ياسين العجلوني افهمه على انه عام 1435هـ وعام 1436هـ وعام 1437هـ، وان بقي لهم دينهم فسبعين عاما إلى عام 1502هـ فهي بدأت بالشام عام 1432هـ وهي فتنة لعب الصبيان التي بدأت بدرعا.

وهلاك العرب سيكون بعد عام 1435هـ إلى عام 1436هـ، فلذلك أرجح هدم الكعبة هذا العام 1434هـ أو عام 1435هـ أو على الأبعد عام 1436هـ وهذا الذي يجعل الكثيرين يقتنعوا بان الحج هذا العام 1434هـ سيكون بداية الهلاك للعرب في الجزيرة العربية على يد العجم والعجم هم الإيرانيون والروس وحلفاؤهم.

فهؤلاء العجم المجوس سيعيثون في الجزيرة العربية الفساد والخراب ويسبون النساء ويقتلون الرجال والشيوخ ويسترقون الأولاد وسيهدمون الكعبة المشرفة والمسجد الحرام وسيهجر أهل مكة والمدينة منهما إلى الشام.

وسينشرون(المجوس) لعن الصحابة على المنابر وسيرفعون رايات الشرك فوق الأبراج والمآذن مدة ثلاث سنوات على الأكثر والله اعلم وسيعتصم أهل الجزيرة بالشام وبالهاشميين وسيتجه بعدها عبد الله الهاشمي لفتح جزيرة العرب من هؤلاء العجم الغزاة، فقد عقد العجم أمرهم على استهداف السعودية بدءا من هذه السنة فالواجب على من يحب ارض الحرمين أن ينصح وان يحذر.

‏هناك 12 تعليقًا:

  1. يا شيخنا الفاضل أسقاطك للدليل على واقع الحال غريب جداً حيث قرات لكثير من العلماء في معنى الحديث فلم اجد احد لا من المتقدمين او المتأخرين اتجه لمثل هذا الكلام مما يعني انك الرجل الاوحد الذي تغرد خارج السرب ... مع كل حبي واحترامي ما السبب

    ردحذف
    الردود
    1. والله تواترت رؤي لكتير من المسلمين في تفسيرها هجوم على الحرم المكي والله اعلم ولدا اؤيد الشيخ

      حذف
  2. لم يبقى الكثير عن 1435 سوف نرى ذلك

    ردحذف
  3. صاحب مصر
    هذا الذي يحدث في مصر انقلاب عسكري ...قتل للمدنيين اطفال نساء شيوخ عجائز ...قتل قتل قتل..ايش هذا يا شيخ ...ان حكم الجبابرة في مصر امتد من جمال عبد الناصر الى حسني ..وهذا السيسي هو اخر حكام مصر العسكريين الجبابرة وسيسقط بعد 80يوم من انقلابه اي في 22/10/2013م وعندها مصر تدخل في حالة جذب اقليمي ودولي ..لقترة قريبة يصطلحون بعدها على مجلس انتقالي يراسه شخص ما يسمى بصاحب مصر

    ردحذف
  4. الرؤى ليست من مصادر التشريع مصادر التشريع عند المسلمين معروفة
    الرؤى مبشرات قد تخطئ وقد تصيب كما حدث مع ابي بكر
    تفسر الأحادث البعيدة عن تفسير الصحابة وتابعيهم مهلكة

    ردحذف
  5. الكتب تقول في نهاية الحديث يقول مما مضى و ليس مما بقي !!!!!!!!

    ردحذف
    الردود
    1. حديث برواية "مما مضى"
      http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=55&ID=7393
      حديث برواية مما بقي
      http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?hflag=1&bk_no=1321&pid=880535

      وها نحن لا ندري ... لكننا نسمع ونتمحص قبل أن نحكم ... وفي كل الأحوال نراقب ولا نتوقف عن العمل حتى قيام الساعة

      حذف
    2. لا أدري إن كان هذا تنبؤ أم لا .. ولا أستطيع التشكيك في نوايا أحد، ولا أطلق عليه بأنه تنبؤ فالرسول حقيقة أخبر الصحابة بكل ما سيحدث في آخر الزمان.

      قال: "لقد خطبنا النبي صلى الله عليه وسلم خطبة ما ترك فيها شيئاً إلى قيام الساعة إلا ذكره، عَلِمَهُ مَنْ عَلِمَه وَجَهِلَهُ مَنْ جَهِلَهُ، إن كنت لأرى الشئ قد نسيت فأعرفه كما يعرف الرجلُ الرجلَ إذا غاب عنه فَرآه فعرفه"(متفق عليه)، وعن عمر رضي الله عنه، قال: "قام فينا النبي صلى الله عليه وسلم مقاماً، فأخبرنا عن بدء الخلق حتى دخل أهل الجنة منازلهم وأهل النار منازلهم، حَفِظَ ذلك مَنْ حَفِظَهُ وَنَسِيَهُ مَنْ نَسِيَهُ".

      والله أعلم ... اللهم ثبتنا على كل الأحوال

      حذف
  6. انقلاب مصر بدايه دوران رحي الاسلام فهم شنوا حربا اباديه للاسلام بداوها بمحاوله تصفيه الاخوان المسلمين كما يقولون الان ويزعمون انه لن تقوم للاخوان بعد الان قائمه بل وطلبوا من الدول العربيه حضرها وتجريمها... وفي الحقيقه فان القوي العلمانيبه المسماه ليبراليه وقوميه وناصريه وشيوعيه في مصر هي من وراء دوران رحي الحرب علي الاسلام وانهاء وجوده خدمه للصهيونيه العالميه واسرائيل خاصه .. والحديث واضح(( فَإِنْ يَهْلِكُوا فَسَبِيلُ مَنْ هَلَكَ وَإِنْ يَقُمْ لَهُمْ دِينُهُمْ يَقُمْ لَهُمْ سَبْعِينَ عَامًا " ، قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ مِمَّا مَضَى أَوْ مِمَّا بَقِيَ ؟ , قَالَ : " مِمَّا بَقِيَ " .)) لقد اهلك سلطان الاسلاميين في مصر ولكنهم لن يستطيعوا اهلاك دينهم .. فان دينهم باق ما بقي في مصر مسلم.. واذا كانوا قد صمدوا 80 عاما من قبل فهم سيصمدون 70 عاما اخري في الوجود كتيار فاعل وربما ان هذه السبعين ستنتهي حين تنتهي المذاهب والاحزاب في فتره وعصر ووجود المهدي عليه السلام واذا فلا تناقض بين نهايه الاحاديث التي يقول بعظها فيما مضي والاخر فيما بقي واللله اعلم بالصواب واليه المرجع والمآب

    ردحذف
  7. ما قول غير يالله حسن الخاتمه والثبات الثبات واعملو للاخره وتقوا الله

    ردحذف
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ساصوزر فيديو ابين هل هو مما مضى ام ممابقي
    والصواب انه : "مما بقي"

    ردحذف
  9. لمذا لا تكون هذة الأحدث سنة 1535 و 1536 و 1537 هج...

    ردحذف