السيرة الذاتية : الشيخ ياسين احمد ياسين العجلوني

المعلومات الشخصية
* الاسم : ياسين احمد ياسين العجلوني
* العمل الحالي : معلم فيزياء وعلوم الأرض أساسي - إعدادي
* الجنسية : أردنية
* الحالة الاجتماعية : متزوج
* تاريخ الولادة : 13-10-1969م
* مكان الولادة : اربد
* تلفون : 00962796012465
* البريد الالكتروني : yaseenajlouni@gmail.com

المؤهلات العلمية والخبرة
* بكالوريوس فيزياء منفرد
* جامعة اليرموك - اربد - الأردن
* تاريخ التخرج 1993م

شهادات الخبرة والمهارات
* معلم : في وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية مدة 18 سنة.

* باحث : في العلوم الإسلامية والتاريخ والفيزياء وعندي مواقع الكترونية من أهمها مدونة الفتن والملاحم http://alfetnh.blogspot.com.

* مؤرخ : وقد نشرت قوائم ملوك الأرض منذ بدء الخليقة إلى زماننا.

* داعية إسلامي : امتلك موقع على اليوتيوب يشاهده مئات الآلاف من المهتمين أتحدث فيه عن أهم ما يشغل المسلمين فيما يتعلق بهم والآيات العلمية في القران الكريم.

هناك تعليقان (2):

  1. بسم الله عليك / ياأخ يسين ...ان أحب ان اعرف منك شئ يستوجب البحث العميق من هو أخ يعقوب وهل هو السامري أرجو منك ما تعرفه عن هذا الموضوع على الايميل / ahmedborey92@gmail.com

    ردحذف
  2. ما صحة عمود نسب االعائلة الهاشمية وماهي االمصادر االتي تؤكد عمود النسب للهاشميين

    http://kingabdullah.jo/images/hmka_tree.jpg

    إن نسب الملك عبد الله الثاني ملك الأردن يمتد إلى : سليمان بن علي بن عبد الله بن أبي جعفر محمد الثعلب بن عبد الله الأكبر بن محمد الثائر بن موسى الثاني بن عبد الله الصالح بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب
    لكن قال الإمام النسابة البيهقي في كتابه لباب الأنساب: عبد الله بن محمد بن موسى الثاني لاعقب له بالاتفاق .انتهى كلامه
    فهنا ينقل النسابة البيهقي اتفاق النسابين على عدم تعقيب عبد الله بن محمد بن موسى الثاني.
    ثانيا : نقل أيضا أي النسابة البيهقي في نفس الكتاب مانصه : محمد بن موسى بن عبد الله بن موسى الجون كان له عقب بالتمام ثم انقرضوا .
    وفي كتاب الأصيلي في أنساب الطالبيين للنسابة لصفي الدين محمد المعروف بابن الطقطقي الحسني المتوفى سنة 709 هـ مانصه : أما علي بن عبد الله فعقبه من ولده الحسن و للحسن هذا ثلاث أولاد حميد و عبد الله و محمد .انتهى كلامه.
    فلم يذكر أن لعلي بن عبد الله ولدا باسم سليمان.
    و أيضا يضرب عمود نسب الملك عبد الله بماجاء في كتاب الشجرة المباركة للنسابة الفخر الرازي حيث قال مانصه : أما موسى الثاني فله من الأولاد المعقبين بالاتفاق 10: محمد الأكبر و هو جد أمراء مكة و إدريس و و كان رئيسا ببادية ينبع و علي الأصغر و صالح الأعور و ويوسف الخزف و الحسن و أحمد و و يحيى النقيب العابد و وداواد و محمد الأصغر الأعرابي الثائر .
    أما محمد الأكبر فله من الأولاد المعقبين 5 : أبو عبد الله الحسين و هو أمير مكة و في ولده الامارة و القاسم الحرابي و الحسن الحرابي و علي و عبد الله الأصغر ....إلى أن قال و أما محمد محمد الأصغر بن موسى الثاني فله من الأولاد المعقبين عبد الله أبو الزوائد و أحمد الأعرج أما أبو الزوائد فله ابن اسمه محمد و يدعى أبو الزوائد أيضا و لمحمد هذا ابن يدعى أيضا أبا الزوائد اسمه سليمان .انتهى
    فإن قلنا أن محمدا الثائر المذكور في مشجرة الملك عبد الله هو هو محمد الأصغر الأعرابي الثائر و قلنا بأن عبد الله الأكبر المذكور في المشجر هو الذي ذكره الرازي " عبد الله أبو الزوائد فإن عبد الله هذا له ابن اسمه محمد كما ذكر الرازي و لمحمد هذا سليمان و لم يذكر لمحمد أبي الزوائد ابنا اسمه علي كما في مشجرة الملك عبد الله.
    أما ان قلنا بأن محمدا الثائر بن موسى الثاني المذكور في المشجر هو المسمى عند الرازي بمحمد الأكبر و قلنا بأن عبد الله الأكبر الذي جاء في مشجرة الملك عبد الله هو عبد الله الأصغر عند الرازي فلم يذكر من أبناءه من اسمه أبو جعفر محمد ثعلب .

    ردحذف